تقرير/ رباب ال جميعان
نفذت معلمة التدريبات السلوكية بالابتدائية الثانية بسنابس ليلى آل يعقوب يوم الأثنين الموافق ١٤٤١/١/١٠ ورشة عمل بعنوان (بطء التعلم في الصف) بحضور معلمات التعليم العام بالمدرسة.
وكان من أهم محاورها: تعريف فئة بطء التعلم، مكانهم الطبيعي للدراسة، مجال نظم التعليم، مجال المناهج وأساليب التعليم ومجال التقييم وعرضت تعاميم خاصة بالبطء.
كما أشارت اليعقوب إلى أهمية احتواء هذه الفئة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم مما يساعدهم على تجاوز الصعوبات.
وناقشت مع المعلمات الحاضرات كيفية تكييف مناهج التعليم بما يتناسب مع قدرات هذة الفئة مع مراعاة الفروق الفردية بين الطالبات ومقارنة الطالبة نفسها مع ضرورة مراعاة المرونة في استخدام الأساليب التعليمية التي تتناسب مع إمكانياتها مثل التعلم التعاوني والتدريس التصحيحي وغيره.
وأكدت بأن طالبة بطء التعلم من حقها أن تتعلم في بيئة آمنة مستقرة نفسيا في الصف العادي أسوة بغيرها من الطالبات بدون قلق أو خوف.
واختتمت الورشة وسط تفاعل الحاضرات وإرشادهن بعدة نصائح تساعدهن في كيفية التعامل مع طالبات بطء التعلم في الصف.
ياليت حطت نقاط مشروحة.. في أطفال كثر برياض الأطفال عندهم ضعف باستقبال المعلومة.. واطفال كثيرا الحركة لكن تركيزهم مع المعلمة.. كيف نتعامل معهم
ردحذف